هناك حالات عديدة تمر علينا نشعر فيها بأننا نريد التوقف عن لعب دور الغبي. عندما يقوم الشخص بأشياء غبية أو يرتكب أخطاء قد تبدو غبية، فإنه يغضب من نفسه من جراء ذلك، وخصوصاً عندما تكون هذه الأشياء متعلقة بالعمل أو بالأشخاص الذين نحبهم.
في بعض الأحيان...
يحتاج الشخص إلى معرفة كيف بإمكانه الإبتعاد عن ارتكاب الأخطاء الغبية في العمل، وفي أحيان أخرى يحتاج إلى معرفة كيف يمكنه الابتعاد عن التصرف بشكل عام بطريقة حمقاء أو التفوه بأمور تدل على ذلك.إن معرفة طريقة التحكم بالذات والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء الغبية أو التفوه بها يساعد بشكل عام على التخلص من الشعور بالغباء ويبين الثقة بالنفس.
نذكر فيما يلي بعض الطرق التي يمكنها أن تقي الشخص من التفوه بأشياء غبية أو ارتكابها أو التصرف بحماقة.
1. توقف عن مقاطعة الأخرين وهم يتحدثون.
2. توقف عن طرح أسئلة بدون أن تفكر جيداً قبل طرحها.
3. فكر قبل أن تتحدث.
4. أهتم بمشاعر الآخرين دوماً قبل أن تبدأ بالحديث.
5.انفض عنك الكسل.
6. توقف عن لوم الآخرين.
7. أبتعد عن الاختباء وراء الأعذار.
8. تخلص من الشرود.
9. ركز على المهمة التي بين يديك.
10. حاول أن تعمل بجد أكثر.
11.إجعل المتحدث يشعر بأنك مهتم بكلامه ولست منشغل عنه
12.عند الأستماع للآخرين أستخدم حركات اليد وهز الرأس وكأنك تؤيد مايقول ولولم يعجبك حديثه.
حتى يصغي إليك عند حديثك.
13. تعلم كيف تثق بالأخرين الذين يجب أن تثق بهم ولا تدع الافتراضات تعترض طريقك.
14. فكر دوماً بما سيحدث أو ما هي النتيجة.
15. تعلم كيف تتأمل ماجري معك وحولك بشكل مناسب
في بعض الأحيان...
يحتاج الشخص إلى معرفة كيف بإمكانه الإبتعاد عن ارتكاب الأخطاء الغبية في العمل، وفي أحيان أخرى يحتاج إلى معرفة كيف يمكنه الابتعاد عن التصرف بشكل عام بطريقة حمقاء أو التفوه بأمور تدل على ذلك.إن معرفة طريقة التحكم بالذات والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء الغبية أو التفوه بها يساعد بشكل عام على التخلص من الشعور بالغباء ويبين الثقة بالنفس.
نذكر فيما يلي بعض الطرق التي يمكنها أن تقي الشخص من التفوه بأشياء غبية أو ارتكابها أو التصرف بحماقة.
1. توقف عن مقاطعة الأخرين وهم يتحدثون.
2. توقف عن طرح أسئلة بدون أن تفكر جيداً قبل طرحها.
3. فكر قبل أن تتحدث.
4. أهتم بمشاعر الآخرين دوماً قبل أن تبدأ بالحديث.
5.انفض عنك الكسل.
6. توقف عن لوم الآخرين.
7. أبتعد عن الاختباء وراء الأعذار.
8. تخلص من الشرود.
9. ركز على المهمة التي بين يديك.
10. حاول أن تعمل بجد أكثر.
11.إجعل المتحدث يشعر بأنك مهتم بكلامه ولست منشغل عنه
12.عند الأستماع للآخرين أستخدم حركات اليد وهز الرأس وكأنك تؤيد مايقول ولولم يعجبك حديثه.
حتى يصغي إليك عند حديثك.
13. تعلم كيف تثق بالأخرين الذين يجب أن تثق بهم ولا تدع الافتراضات تعترض طريقك.
14. فكر دوماً بما سيحدث أو ما هي النتيجة.
15. تعلم كيف تتأمل ماجري معك وحولك بشكل مناسب