نصائح للتمتع بشخصية جذابة

  


نلتقي في حياتنا أناس ، يتمتعون بشخصيات جذابة تؤثر فيمن حولهم ، وكل فرد منا يتمنى أن يمتلك مثل شخصية جدابة تساعده على النجاح في الحياة، وبالفعل هناك أسرار لتلك الشخصيات وسنركز عليها في هذا المقال بشكل واضح 
:

 

أولاً - المظهر الخارجي :

 

الشكل أول ما يلفت الانتباه و يجذب العين ، وهو بمثابة تذكرة المرور التي تدخل بها إلى القلوب لذلك كان لا بد من أن نضعه في المقام الأول لأولوياتنا .. وأن نعطيه كل الاهتمام ، وبطبيعة الحال أنا لا أقصد هنا خلقة الانسان فالأمر هنا لا يمكن التحكم فيه وليس بمقدورنا تغييره ، لكن ما أعنيه هو الأناقة وحسن الهندام، والاهتمام بالنظافة الشخصية والعناية بالشكل الخارجي، كوضع عطر هادئ وجميل، لأن أغلب العطور الفواحة القوية الرائحة غالبا تسبب ازعاجا للآخر وتثير عند البعض الحساسية وبالتالي تشعر من تجالسهم بالضيق، إضافة إلى أن العطور القوية الفواحة  لا تصلح للمجالس والأماكن المغلقة .

 

وعلينا أن نعلم أنه ليس شرطاً أن يرتدي الشخص أغلى الملابس أو الجديد منها ويشتري أثمن العطور ليحقق هذا الهدف، لكن يكون ذلك من خلال الاهتمام بتناسق ألوانها ونظافتها حتى وإن اتسمت بالبساطة .

حاول أن تبدو مبتسماً دائما في وجه الاخرين ، فالابتسامة تعرف طريق القلب ، و هي لا تتعارض أبداً مع الوقار و الاحترام ، على عكس الضحك تماماً .

 

ثانياً – أسلوب الجلوس :

 

عندما تجلس مع أي شخص حاول أن تعطيه بقدر الإمكان اهتمامك ولا تتشاغل عنه بالنظر إلى أماكن اخرى ، ولا تجلس وأنت ملتصق به، فقد يكون معك ما ينفره منك، وقلل من الحركة فهي علامات الحمق ، وانتبه لحركاتك خصوصا عاداتك السيئة كقضم أظافرك ، واجعل تفكيرك في الحديث فقد يسألك عن امر ولا تستطيع الإجابة عنه فيشعرأن حديثه ممل ولا يعجبكك .

 

عند الزيارة حاول أن تكون خفيفاً على صاحب البيت ، وألا تطيل المكوث خاصة إن كنت أنت الضيف الوحيد أو الغريب، وعليك أن تختار الأوقات المناسبة للزيارة، وأن تزور بدعوة ، وحتى ولو رأيت استحسانه لمجالستك لا تكثر الزيارات إلا إن دعاك حتى لا تصبح شخصاً مزعجاً مملاً ، كما يجب عليك ألا تجلس إلا في المكان الذي يختاره لك صاحبه .

 

استخدام هاتفك المحمول  أثناء اللقاء دليل عدم اهتمامك بالاخر ، لا تستخدمه إلا لضرورة أو للرد بهدوء وبشكل مقتضب

 

لا تقاطع لانك تريد الانصراف أثناء تحدثه معك ، وإذا أردت الذهاب لا تتحدث بأي شيء سوى الإطراء الجميل للوقت الذي أمضيت برفقته

 

ثالثاً - أسلوب الحديث:

حاول أن تكون منصتاً جيدا فذلك أفضل من أن تكون متحدثا جيدا ، ، واختر مفرداتك بدقة، ولا تتحدث فيما لا تعلم حتى لا تظهر بمظهر الأبله ، ولا ترفع صوتك ، ولكن تحدث بشكل هادئ، ، وأعط من يجالسك الفرصة في أن يتحدث ، وابتعد عن كثرة الانتقادات .

 

هذه بعض النصائح التي تجعل منك شخصا جذابا ومحبوبا

 

تابعنا دائما لتطوير مهاراتك

 

لنستمر معا بهدوء...